Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

المالية تقر ضريبة دمغة جديدة على الشهادات الدراسية

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارا برقم 42 لسنة 2023، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدمغة الصادرة بقرار وزير المالية رقم 525 لسنة 2006، وبعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بقرار وزير المالية رقم 286 لسنة 2021.

ونص القرار  في المادة الأولى للقرار “تضاف مادتين جديدتين برقمي (13 مكررًا)، و1 مكررًا 1، إلى اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدمغة، ويضاف بند جديد (هـ) إلى المادة (36)، وفقرة ثانية إلى المادة (37) من اللائحة ذاتها.

ونصت المادة 13 مكررًا على أن “تؤدي الضريبة على الشهادات الدراسية بكافة فئاتها المنصوص عليها في المادة (39) من القانون سنويًا في موعد غايته نهاية شهر أكتوبر من كل عام دراسي، وذلك على النموذج رقم (21 خ) دمغة، على أن يتضمن هذا الإخطار عدد الشهادات الدراسية لكل فئة من الفئات والضريبة المستحقة”.

وفي المادة 13 مكررًا 1، تؤدي ضريبة الدمغة على العقود وما في حكمها ووثائق الأحوال الشخصية والمحررات القضائية شهريًا في موعد غايته العشرة أيام الأخيرة من الشهر التالي لتحقق الواقعة المنشئة للضريبة، على النموذج (21 خ) دمغة.

حقيقة تغيير نظام توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل 2023

التعليم: كتب رابعة وخامسة ابتدائى جاهزة وتسليمها بتعديلاتها بداية التيرم الثانى

هل سيتم حذف أجزاء من مناهج الرابع والخامس الابتدائى بالترم الثانى؟.. «التعليم» ترد

المدارس الثانوي تستعد لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام

زر الذهاب إلى الأعلى