Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

بدون أدوية ..3 طرق للتعامل مع التهاب الكبد

كتب - محمد علي

التهاب الكبد هو التهاب يصيب الكبد عادة بسبب الفيروسات ، لكنه يحدث أيضًا بسبب الأدوية والسموم والكحول وأمراض المناعة الذاتية، هناك خمسة أنواع من التهاب الكبد: التهاب الكبد A ، والتهاب الكبد B ، والتهاب الكبد C ، والتهاب الكبد D ، والتهاب الكبد E ، ومن أشهرها التهاب الكبد A و B و C.

وكشفًا لما قدمه موقع “boldsky” إليكم ابرز طرق التعامل مع مريض التهاب الكبد..

– تجنب التدخين
نظرًا لأن التهاب الكبد هو حالة التهابية تصيب الكبد ، فيمكن أن يتسبب التدخين في مزيد من الضرر للكبد، وأظهرت الدراسات أن معالجة اضطراب التدخين أمر حيوي في إدارة المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي، لذلك يجب على مرضى التهاب الكبد الامتناع عن التدخين والشرب والتي تعتبر من المواد السامة للكبد.

– تناول الطعام الصحي
يلعب تناول نظام غذائي متوازن دورًا حاسمًا في إدارة أعراض التهاب الكبد، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومغذيًا يتكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون، وأظهرت الدراسات أن مرضى التهاب الكبد C الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون يمكن أن يساعدهم في إدارة أعراضهم بشكل أفضل .

– متابعة فحوصاتك بشكل مستمر
اذهب لإجراء فحوصات منتظمة واتبع تعليمات طبيبك بعناية لأنها مهمة لعلاج وإدارة التهاب الكبد، وقد تظهر مضاعفات جديدة أو قد تتفاقم الأعراض بمرور الوقت ، لذا فإن الفحص المنتظم في الوقت المناسب يمكن أن يساعد في إدارة الأعراض.

زر الذهاب إلى الأعلى