Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

بيان هام من التعليم بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة بما فيها الصفان الأول والثانوي، ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة مقالية قصيرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر ألا تزيد نسبة الأسئلة المقالية القصيرة في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة على 15% من إجمالي أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بينما ستكون باقي الأسئلة “اختيار من متعدد”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: “ستكون الأسئلة المقالية في امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة قصيرة، تحتاج من الطالب أن يجيب عنها في سطرين أو ثلاثة على الأكثر، ليتعود على إنتاج الإجابة بعيدا عن استخراجها من الخيارات المتعددة”.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال: “نهدف في مرحلة الثانوية العامة إلى تدريب الطلاب على مهارات الفكر والتحليل والإبداع لقياس المهارات الفكرية والمعرفية للطالب”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “تم الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تشتمل الورقة الامتحانية على:

  • أسئلة اختيار من متعدد MCQ.
  • عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى