Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

تأثير كورونا على رئة المتعافين من الوباء

كتب - محمد علي

قال الخبراء إنه كلما تم وضع الشخص الذي يتعافى من COVID-19 في خطة إعادة التأهيل ، كلما كان أسرع في العودة إلى طبيعته، ويشير بحث جديد إلى أن الأشخاص الذين يصابون بأضرار خطيرة في القلب والرئة من COVID-19 يمكنهم التعافي على مدى فترة من الزمن.

وأضاف الباحثون أنه في معظم الحالات ، كلما أسرعت في وضع الشخص المصاب بـ COVID-19 في خطة إعادة التأهيل ، كان بإمكانه التعافي بشكل أسرع.

ويقول الخبراء إن البحث يظهر اتجاهًا متفائلًا ، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول الآثار طويلة المدى لـ COVID-19.

وأفاد الباحثون أن الأشخاص المصابين بـ COVID-19 يمكن أن يتعرضوا لتلف طويل الأمد في الرئة والقلب ، ولكن بالنسبة للعديد من هؤلاء المرضى ، تميل هذه الحالة إلى التحسن بمرور الوقت.

قال الباحثون إنه كلما بدأ المرضى في وقت مبكر في برامج إعادة التأهيل الرئوي بعد نزع أجهزة التنفس الصناعي ، كان تعافيهم أفضل وأسرع.

كما أجروا فحوصات التصوير المقطعي المحوسب (CT) للصدر ، وتخطيط صدى القلب ، واختبار وظائف الرئة ، والفحوصات السريرية ، والتحليلات المعملية على جميع المشاركين.

أظهر حوالي 88 بالمائة من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة تشوهات هيكلية في الرئة في الأشعة المقطعية بعد 6 أسابيع من الخروج ، ولكن في 12 أسبوعًا انخفضت إلى 56 %

زر الذهاب إلى الأعلى