Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تأجيل عقد اختبارات المهام الأدائية للأسبوع الثاني من شهر أبريل بالقاهرة

قررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس، للأسبوع الثاني من شهر أبريل بدلًا من الأسبوع الأخير من شهر مارس.

وأعلنت المديرية تعليمات لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بعقد اختبار شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

كما شدد على جميع المدارس، بعقد اختبارات المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، على أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس ٢٠٢٣/٤/١٣.

كما شددت المديرية، أن تستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٢، وبالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزارى رقم (١٦٨).

وحظرت المديرية، من عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام الأعياد.

وعلى صعيدا آخر، تستعد المدارس ” الابتدائية والإعدادية والثانوية”، لعقد ثاني اختبار شهري، بالعام الدارسي الحالي 2022/2023، لطلاب صفوف النقل، بداية شهر أبريل المقبل.
وشددت الوزارة، على الإدارات التعليمية، على مراعاة الأجزاء التي تمت تحدديها للاطلاع فقط من المناهج الدراسية، وعدم وجودها في اختبار الشهر.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم الفني، تفاصيل امتحان شهر إبريل لصفوف النقل للمراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2023، مشيرا إلى أن تعقد الاختبارات في الفترة من 1 أبريل وحتى الخميس 6 أبريل، على مستوى المدرسة.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزء من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأجزاء المحددة للاطلاع فقط لا يمتحن فيها الطلاب بامتحانات الشهر أو امتحانات نهاية العام الدراسي، موضحة أن هذه الأجزاء للتعليم الذاتي فقط، ويتم اجراء اختبار الجبر في حصة الجبر والهندسة في حصة الهندسة.

وشدد وزارة التربية والتعليم توزيع الأسئلة ودرجات الامتحانات الشهرية لمادة الرياضيات لشهر أبريل وهي كالتالي:-
– المرحلة الابتدائية: 3 أسئلة اختيار من متعدد بثلاث درجات وسؤال مقالي بدرجتين ويكون المجموع الكلي ٥ درجات.
– المرحلة الاعدادية: 3 أسئلة اختيار من متعدد بثلاث دوجات وسؤال مقالي بدرجتين المجموع الكلي 5 درجات.
– المرحلة الثانوية:- سؤالين للجبر بدرجتين وسؤال لحساب المثلثات وسؤالين للهندسة المجموع الكلي ٥ سنوات.

اقرأ أيضًا :

بيان مهم من التعليم بشأن اختيار المعلمين لتصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية

تعرف على موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات

رسميًا…”التعليم” تحدد موعد امتحانات شهر مارس لصفوف النقل

قرار حاسم من وزارة التعليم بشأن الطفلة مريضة السكر

زر الذهاب إلى الأعلى