Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

بسبب الغش الإليكتروني.. تحذير شديد اللهجة من «التعليم» لطلبة الصف الأول والثانى الثانوى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عقوبة الغش الإلكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بعد قرار وزارة التربية والتعليم، وبشكل رسمي، أن تكون 70% من أسئلة الامتحانات إلكترونية للطلاب النظاميين.

وقال المصدر، إن عقوبة الغش الإلكتروني أو الوصول إلى محركات البحث من داخل اللجان عن طريق جهاز التابلت، سوف يوازيه رسوب الطالب في المادة، أو كل المواد حسب طبيعة المخالفة التي يرتكبها الطالب.

أوضح المصدر، أن أي استخدام للتابلت في غير الامتحان، سوف تحتسب محاولة غش إلكتروني، وهذا يعني أن الطالب سيعاقب بالرسوب، ولن يتم التهاون في ذلك، لأنه ليس من العدل مساواة الغشاش بالمجتهد.

وأكد المصدر، أنه لن يتم الكشف عن الطريقة التي ستتعرف بها وزارة التربية والتعليم على طريقة الوصول للغشاشين، حتى لا يأخذوا حذرهم ويلتفوا عليها بطرق حديثة للغش الإلكتروني، مضيفا “أي طالب يصل لمحركات البحث من على التابلت أثناء الامتحان سيتم التعرف عليها من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ومن يخطئ يتحمل نتيجة خطئه، ولدينا طرق كثيرة للكشف عن الغشاشين أينما كانت لجانهم”.

اقرأ أيضًا:

لطلاب “الأول”و “الثانى” الثانوى …كل ما تريد معرفته عن ضوابط وشكل أسئلة امتحانات نصف العام

زر الذهاب إلى الأعلى