Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تداول امتحان التاريخ لأولى ثانوي على “تيليجرام” بالإجابات

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق التيلجرام، امتحان مادة التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي العام، أثناء انعقاد اللجان، حيث يؤدي الطلاب، اليوم الإثنين، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ.

وأكد أدمن أحد مجموعات الغش الإلكتروني على تليجرام، أنه سيرسل الإجابات بعد دقائق، يقوم بالإجابة عنها معلمين متخصصين بالمادة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أوضح أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات، وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

وشدد الوزير، خلال تصريحات صحفية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أنه من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي، بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من ٢ إلى ٣ ورقات بيضاء يمكن استخدامها كمسودات “إن احتاج الأمر”.

وأدى طلاب الثاني الثانوي، أمس الأحد، امتحان مادتي الجغرافيا وتطبيقات الرياضيات، كما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الإثنين الموافق 16 مايو 2022 الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ حسب الجدول المعلن سابقًا.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يؤدون الامتحانات على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية ومقار اللجان في هذا الموعد

بدء امتحان التاريخ في لجان امتحانات الصف الأول الثانوي

طرق إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائى.. اعرف التفاصيل

تسريب أسئلة امتحان اللغة الثانية لأولى ثانوى على جروبات الغش

زر الذهاب إلى الأعلى