Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تصريح جديد لوزير التربية والتعليم بخصوص نتيجة الثانوية العامة

أعاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا من العام الماضي بشأن مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة، معلقًا:”الزمن يكرر نفسه ”

وأضاف في تصريحات صحفية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هذا البوست تم كتابته في مثل هذا اليوم من العام الماضي وقررت إعادة نشره كما هو لانه ينطبق بحذافيره على هذا العام   للتأمل والتمعن.

وتضمن المنشور مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة الآتي:

قال الوزير إنه لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها عن طريق:-

١) إدعاء يومي بتسريب الامتحانات

٢) نشر وتصوير صفحات الغش الإلكتروني

٣) النغمة الجديدة اللتي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال!

وتابع الوزير قائلًا:-

“أولًا: أود أن أطمئن أولياء أمور الطلاب المجتهدين أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ونحن صححنا الاجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الاجابات.

ثانيًا: إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر  بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا.

ثالثًا: كل الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها.

واختتم الوزير قائلا “كل ما يقال عن اوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان، اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن خلال أيام نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 202½022، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى