Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على حقيقة تفجير كوكب المريخ

آية طارق

يبدو أن إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، يتراجع جزئيا عن دعواته السابقة حول “تفجير المريخ” من خلال اقتراح جديد يتضمن زراعة الكوكب بهدف الاستيطان البشري.

وتنطوي النظرية الجديدة على فكرة تسخير أشعة الشمس باستخدام “عاكسات شمسية”، حيث كتب موسك في تغريدة على “تويتر”: “قد يكون من المنطقي أن يكون لديك الآلاف من الأقمار الصناعية الشمسية العاكسة لتدفئة المريخ مقابل شموس اصطناعية”.

وفي حين قُدّم القليل من التفاصيل حول كيفية عمل العاكسات في الواقع، تقدم الخطة بديلا عن تلك التي طرحها موسك خلال الأسبوع الماضي، والتي تتضمن استخدام القنابل النووية لتسخين الكوكب

وغرد مؤسس “سبيس إكس” أيضا، بالقول: “”تفجير المريخ” يشير إلى تدفق مستمر من انفجارات الانصهار النووي المتساقطة فوق الغلاف الجوي لتكوين شموس اصطناعية. ومثل شمسنا، لن  يصبح المريخ مشعا”. كما أوضح بأن النظرية ليست “محفوفة بالمخاطر”، ويمكن تعديلها أو تحسينها في الوقت اللازم.

وتتضمن النظرية استخدام سلاح نووي لرفع حرارة الكوكب الأحمر، من أجل الاستيطان البشري.

ومن خلال تفجير القنابل النووية فوق قطبي المريخ، افترض موسك أن العملية هذه ستطلق ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون- المحبوس في احتياطيات مجمدة تحت سطح الكوكب- لتدفئة الغلاف الجوي وجعله يحاكي مثيله على الأرض.

ويقول إيلون موسك، من الناحية النظرية، فإن الأجواء المتغيرة جذريا ستسمح للبشر باستعمار المريخ، دون استخدام أنظمة الدعم أو الموائل المعزولة.

وفي بيان لاحق بعد أن طرح الفكرة لأول مرة في عام 2015، قال موسك إن الفكرة تتمثل في إنشاء “شمسين” اصطناعيتين عن طريق إطلاق قنبلة نووية كل “ثانيتين”، ما يؤدي إلى ذوبان ثاني أكسيد الكربون وتدفئة الغلاف الجوي للمريخ، حسب تقديرات موسك

زر الذهاب إلى الأعلى