Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهرورقة وقلم

تعرف على قرارات الأزهر لمواجهة ظاهرة ارتفاع مصروفات المعاهد الخاصة

قررت مؤسسة الأزهر الشريف التصدي لظاهرة ارتفاع المصروفات الدراسية بالمعاهد الخاصة وتجاوزها للمصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة المقررة بحسب القانون.

وفي هذا السياق قرر الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر إصدار عدد من التوجيهات والضوابط الملزمة لجميع المعاهد الخاصة وتضمن القرار الذي قال فيه: ” إنه تلاحظ خلال الفترة السابقة تضرر العديد من أولياء أمور الطلاب المقيدين بالمعاهد الخاصة بمصروفات، الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف من تجاوز بعض هذه المعاهد القيم المقررة قانونا للمصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة وفقا للتراخيص الممنوحة لهم وتحصيل بعض الرسوم تحت مسميات أخري بالمخالفة.

الضوابط الملزمة للمعاهد الخاصة

شدد الأزهر علي المعاهد الخاصة بمصروفات ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية:

– عدم تحصيل قيمة المصروفات الدراسية ومصروفات الأنشطة للعام الدراسي 2023/ 2024 بالزيادة عن القيم المقررة في القوانين المعنية واللوائح ذات الصلة إلا بعد مراجعتها واعتمادها من قطاع المعاهد الأزهرية.

– عدم البدء في تحصيل أية أقساط من قيمة المصروفات إلا في المواعيد التي يحددها قطاع المعاهد الأزهرية وبعد الحصول على موافقته.

– على المعهد حال رغبته في إصدار مطبوعات للطلاب بنظام البوكليت إتاحة هذه المطبوعات لأولياء الأمور بصيغة pdf مجانا مع التأكيد على أن الشرح داخل الفصل وكافة أمور تدريس المقرر الدراسي من الكتاب المدرسي.

– يكون توفير الزي المدرسي للطلاب بمعرفة أولياء أمورهم، وفقا للألوان التى يحددها المعهد ويكون تغيير الألوان بحد أدني كل خمس سنوات، ومع بداية المرحلة الدراسية فقط.

– تكون خدمة نقل الطلاب التي يوفرها المعهد اختيارية دون إجبار لأولياء الأمور عليها ويكون التعامل فيها بين ولي الأمر والمعهد دون أن يكون الأزهر طرفا فيها.

كما أكد على الإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية وإداراتها بالمناطق الأزهرية متابعة تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة.

طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون امتحاناتهم في القرآن اليوم

تعرف على موعد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023

زر الذهاب إلى الأعلى