Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

تعرف على موعد إنخفاض إصابات كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إنّ المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يشهد حالة من الانخفاض، ومن المنتظر أن يستمر الانخفاض لأقصى درجاته في شهر أغسطس، لكن مع الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتابع ردا على سؤال بشأن إمكانية حدوث موجة رابعة لفيروس كورونا في مصر، أنّ «كل شيء وارد، لكن استمرار المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، قد يخفف الأزمة، فدعونا لا نستبق الأحداث».

وطالب رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي، المواطنين، بالإسراع والتسجيل على موقع لقاح كورونا للحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، مطمئنا المواطنين على فعاليتها: «اللقاحات فعالة وآمنة، ولا داعٍ للخوف، نتفهم هذا القلق، لكن لن نعطي لقاحات غير فعالة أو غير آمنة، وجرى تحليلها من قبل هيئة الدواء المصرية وإعطائها التراخيص للاستخدام».

وحذّر عبدالفتاح، من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية، مشددا على أنّ العدو الأول تجاه المنحنى الوبائي لفيروس كورونا، والتهاون في التعامل مع الفيروس.

وأكد أنّ اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس، لكنه يخفف حدة الأعراض ويجعلها بسيطة، لذا علينا مساعدة الدولة في تطعيم المواطنين، حيث نهدف لتطعيم نحو 40% بنهاية العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى