Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهرورقة وقلم

جامعة الأزهر ترد على منع طالبة بالمدينة الجامعية من حضور جنازة والدها

كشف اللواء أيمن الدرديري، مدير الإدارة المركزية للمدن الجامعية بجامعة الأزهر، عن تفاصيل إدعاء طالبة بالمدينة الجامعية من منعها من الخروج بعد وفاة والدها ليلا.

وقال الدرديري في تصريحات له ، إن ما ادعته الطالبة ليس صحيحا على الإطلاق، مؤكدا أن الطالبة وصل إليها خبر وفاة والدها في الساعة الثالثة فجرا، وطلبت الخروج لحضور مراسم الدفن في محافظة البحيرة، وتبين أن أحد الأشخاص ينتظرها خارج المدينة ، يزعم أنه ابن خالتها ولا يحمل بطاقة شخصية للتأكد من هويته.

وأكد مدير الإدارة المركزية للمدن الجامعية، أن لائحة المدينة الجامعية ترفض هذا الأمر ، ولا تسمح بخروج أي طالبة في وقت متأخر أو في حالة الطوارئ إلا مع والدها ، أو من هو مسجل في ملفها أنه يتولى ولاية أمرها، وكذلك قد يخصص ولي الأمر أشخاص معينة لاستلام الطالبة وقت الطواري، منوها أن حالة الطالبة لم يتوفر لها أي من هذه الشروط.

وشدد على أن جامعة الأزهر، تتعامل بحذر ودقة شديدة مع طالبات المدينة الجامعية، حرصا وخوفا على حياتهن.

وشهدت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الأزهر، واقعة منع إحدى الطالبات من حضور جنازة والدها – على حد وصف الطالبة – بالرغم من تقديم ما يفيد وفاة والدها.

وقالت رزان طنطاوي، الطالبة بكلية الدراسات الإنسانية قسم الجغرافيا جامعة الأزهر، أن شقيقتها بلغتها يوم الأربعاء الماضي الساعة العاشرة والنصف ليلا، بخبر وفاة والدها.

وأضافت رزان طنطاوي، أن مشرفة المدينة لم توافق على خروجها لحضور مراسم الدفن والعزاء لوالدها وهي من محافظة البحيرة ، وأصرت المشرفة على تقديم ما يفيد بحالة الوفاة ورقيا ، وهو الأمر الذي تم تقديمه بالفعل من خلال تصريح الدفن المستخرج من المستشفى الذي توفي فيها والد الطالبة، إلا أن المشرفة رفضت خروج الطالبة بعد ما تم تقديمه.

وتابعت الطالبة : كنت في حالة انهيار تام بسبب ما تعرضت له ، فوفاة والدي لم تفعل شئ مع المشرفة ولم تتعاون معها في أزمتها بل أصرت على منعها من الخروج إلا في تمام الساعة الخامسة صباحا ، وكان أهلها في انتظارها خارج المدينة.

وعبرت رزان طنطاوي ، عن غضبها لما رأته من مشرفة المدينة ، والتي أكدت أن ما حدث هو محض كذب من الطالبة وأن والدها توفي في الساعة الثانية فجرا ولذلك جعلتها تنتظر حتى الصباح للسماح لها بالخروج.

وأكدت الطالبة ، أنه لا توجد أي مشكلات لها في المدينة ولا تواجه مشكلة مع أشخاص ، وأنها تريد فقط من إدارة الجامعة أن تراعي حالات الطالبات وتلتمس لهن الأعذار في حالات الطوارئ مثل هذه الحالة ولا يتم التعامل بهذه الطريقة من المشرفات.

زر الذهاب إلى الأعلى