Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

جامعة القاهرة: هدفنا إخلاء الحرم من أي طالب مدمن

مؤمن محمد

أكد د.شريف منسي مدير مستشفى الطلبة بجامعة القاهرة، أنه يتم عمل كشف طبي لكل طالب داخل الجامعة ويحتفظ به في الملف الطبي الشامل الخاص به، وهذا الملف يشمل حالته الصحية بالكامل منذ دخوله إلى الجامعة أثناء توقيع الكشف الطبي، لمتابعة حالته الصحية طوال دراسته بالجامعة علية وأن مستشفى الطلبة تقدم كل الخدمات الطبية التي يحتاجها الطالب.

وأضاف أن هناك كليات تشترط إجراء كشف المخدرات على الطالب المتقدم لها أثناء الكشف الطبي، وأن إذا أراد الطالب الإلتحاق والسكن بالمدينة الجامعية فإنه يخضع لاختبار سموم للتباين إذا كان هذا الطالب يتناول اى مواد سمية بها مخدرات.

وأشار مدير مستشفى الطلبة بجامعة القاهرة، أن الجامعة تقوم كل فترة بعمل اختبارات مخدرات عشوائية لطلابها أو العاملين بها بأمر من رئيس الجامعة، وأننا لا ندع الفرص لتواجد أى طالب متعاطي ليؤثرا على باقي الطلاب الآخرين ويجرهم إلى ذلك الطريق المظلم المأساوي.

اقرأ أيضاً: تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ..غدا

وأوضح أنه في حالة الكشف علي طالب وتبين أنه متعاطي للمخدرات فإنه يتم تشخيصه وتقييم حالته لمعرفة أي درجة وصل لها، ثم يجرى التعامل معه وفق الإجراءات التقليدية الخاصة به.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة تعد أعلي جامعة تمتلك تغطية طبية للطلاب على مستوى الجامعات وأن هناك تعاون وثيق بين مستشفيات جامعة القاهرة ومستشفى الطلبة بحيث أن في حالة عدم توافر أي خدمة طبية يتم تحويل الطالب إلى مستشفيات الجامعة بشكل مباشر لتقديم الخدمة الطبية بشكل عاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى