Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

جامعة عين شمس: إعداد برنامج متخصص للطلاب ذوي الإعاقة الذهنية

أكدت الدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس، أن جامعة عين شمس تعمل علي توظيف التقنيات الحديثة لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تمكين ذوي الإعاقة وفق رؤية ٢٠٣٠، وتطوير المناهج وطرق التدريس الخاصة بهم، مع التقييم والتشخيص والتدخل المبكر والاهتمام بجانب الصحة النفسية والإرشاد الأسري لذوي الإعاقة.

وأوضحت مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس، أن مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة يلقى الاهتمام الكامل من الدكتور محمود المتيني ويقدم خدمات ملموسة لأبناء الجامعة من ذوي الإعاقات بمختلف أنواعها.

وأكدت أن جامعة عين شمس تمد يد العون لطلابها من ذوي الهمم لتعينهم على الاستفادة من العلوم والمعارف وتساهم في تنمية قدراتهم إيمانًا منها بضرورة استثمار هذه القدرات لخدمة المجتمع من خلال تضافر جهود مختلف جهات الدولة.

وأشارت الدكتورة رنا الهلالي، الي توفير الامكانيات والمرافق اللازمة لتسهيل انخراط الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بالأنشطة التي تجرى في الجامعة لاعطاء الفرصة لهم بأن يكون لهم دور ايجابي في المجتمع واستغلال طاقاتهم بأفضل صورة ممكنة بالاضافة الي استثنائهم من شروط الالتحاق بالمدن الجامعية ، وتغطية مصاريفهم بالكامل من صندوق التكافل.

وأعلنت مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس، أن تعليم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ينعكس على المجتمع ككل ويترك أثره المجتمعي على مختلف فئات المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة بصدد الإعداد لبرنامج متخصص للطلاب من ذوي الإعاقة الذهنية يلائم قدراتهم في التحصيل.

وأضافت “الهلالي”، أن المركز يشارك الطلاب في دورات تدريبية تعد لهم خصيصاً بمركز الخدمة العامة ومركز الإبصار وذلك في نفس الفترة من إجازة نصف العام وأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني وعلى نفقة صندوق التكافل الاجتماعي المركزي .

وأشارت إلى أنه يتم أيضا توفير العديد من المنح الدراسية والبحثية تتفاوت في أنواعها والغرض منها وفق نوع الاحتياج او الطلب فعلى سبيل المثال طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم لهم الدراسة والخدمات التعليمية بالمجان طوال مدة دراستهم بالجامعة.

واوضحت الدكتورة رنا الهلالي أنه يوجد بالكلية الالسن ما يقرب من مائة طالب كفيف في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا موزعين باقسام ( اللغة العربية – والانجليزية – الاسبانية – الايطالية – الالمانية – التركية ) بالإضافة إلى دراسة بعض اللغات كلغة ثانية مثل اللغة الفرنسية والفارسية.

وصرحت مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس، بأن كلية الأداب جامعة عين شمس لديها أول قاعة تعليمية معدة خصيصًا لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس والجامعات المصرية وهي قاعة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية لخدمة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ننشر رابط الحصول على جداول امتحانات الترم الثاني لكلية البنات جامعة عين شمس

زر الذهاب إلى الأعلى