Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

خبيرة نفسية هندية توضح الطريقة الصحية للتخلص من الإجهاد والضغط العصبى

آية طارق

قدمت الدكتورة الشهيرة إيكتا سوني استشاري أول علم النفس في نيودلهي بعض النصائح السريعة للشباب للتعامل مع الإجهاد والتوتر، منها الانغماس في النشاط البدني المنتظم، حيث يعتبر أفضل وسيلة للتخلص من التوتر، ويتمثل في أي شكل من الأنشطة الحركية مثل المشي السريع والجري والتدريبات عالية الكثافة واليوجا والتمارين القلبية.

يأتي ذلك على خلفية تقرير نشره «times of India»، أكد أن نسبة الشباب الذين يعانون أمراض الصحة النفسية في ارتفاع مطرد خلال السنوات الأخيرة، حيث أظهرت العديد من الدراسات والبحوث ارتفاعًا ثابتًا في اضطرابات مثل الاكتئاب والقلق، وضغوط الأداء في التعليم والعمل.

نصحت الشباب بالحصول على قسط كافٍ من النوم: بين الواجب المنزلي والأنشطة والتجول مع الأصدقاء، قد يكون من الصعب الحصول على قسط كافٍ من النوم، لاسيما خلال الدراسة، على الرغم من أهمية أن يحصل المراهقون على تسع ساعات في الليلة، بالإضافة إلى تقليل مشاهدة التلفزيون وقضاء الكثير من الوقت أمام شاشة الهاتف، وعدم شرب الكافيين في وقت متأخر من اليوم والقيام بأنشطة تحفيزية قبل النوم.

وكذلك طالبت الشباب بالتوازن بين الدراسة أو العمل والمنزل والحياة الاجتماعية، إلى جانب الاسترخاء التدريجي للعضلات للتخلص من التوتر. وتتضمن شد جميع العضلات ثم إراحتها حتى يرتاح الجسم بالكامل.

ومع الممارسة، يمكنك تعلم إخراج الإجهاد من جسمك في ثوانٍ أو الاسترخاء والتخلص من حالة الذعر قبل أو أثناء الاختبارات. وشجعت الباحثة الشباب على تناول الطعام الصحي بهدف زيادة القوة العقلية ومواجهة تقلبات المزاج المرتبطة بالحميات والصداع وغيره، بالإضافة إلى التواصل مع العائلة والأصدقاء وتبادل الأفكار معهم الذي يؤدي دائما إلى حلول، وبالتالي التخلص من التوتر، وأخيراً نصحت الشباب الذي يعاني الاكتئاب بطلب المساعدة الطبية إذا استمرت أعراض الإجهاد مثل الأرق، وقلة الاهتمام واللامبالاة بشكل يومي، وضعف الاهتمام، وقلة التركيز، وتدهور الحالة المزاجية والسرحان لأكثر من أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى