Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

خبير تربوي: يجب التركيز على تطوير الكوادر البشرية والتوسع في إنشاء المدارس الفنية المتميزة بمختلف أنواعها

مؤمن محمد

في ظل الاهتمام الشديد من الدولة بالتوسع في المدارس التكنولوجية التطبيقية، لخلق كوادر فنية متخصصة، في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصقل الأجيال الجديدة علميا وثقافيا وفنيا، تحدث الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي بجامعة عين شمس، مؤكدا أن الدولة المصرية تسعي للتوسع في المدارس التكنولوجية التطبيقية ونشر الوعي المجتمعي بأهميتها، وذلك كنموذج ناجح للمدارس المتخصصة التي تعتمد على التعاون مع القطاع الخاص لتلبية احتياجاته من الكوادر الفنية المتخصصة، خاصةً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره يمثل أحد العناصر الأساسية لعملية الصناعة والتنمية، إلى جانب المهن الحرفية.

وأضاف إن بعض الدول المتقدمة لديها تخصصات في تكنولوجيا صناعة إطارات السيارات مؤكدا أن التطور الهائل الذي حدث في قطاع التعليم خلال السنوات الماضية يؤهلها إلى إنشاء تخصصات من هذا النوع.

وشدد على ضرورة الاستفادة والخبرة من الدولة المتقدمة في هذا المجال وإجراء شركات لإنشاء تخصصات في صناعة إطارات السيارات.

اقرأ أيضاً: وكيل تعليم الغربية يؤكد على مراعاة الدقة في أعمال التقدير لصالح جميع الطلاب

وأوضح شوقي أن مصر تسعى لتكون مركزا إقليميا لصناعة إطارات السيارات، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المصري، طبقًا لمواصفات الجودة العالمية، وأيضا فتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية والعربية.

وأضاف الخبير التربوي أنه يجب التركيز على تطوير الكوادر البشرية والتوسع في إنشاء المدارس المتميزة الجديدة بمختلف أنواعها، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي والثابت للدولة بدعم الاستثمار في التعليم من أجل المساهمة في بناء الشخصية المصرية منذ المهد في فترة ما قبل التعليم الجامعي، بهدف صقل الأجيال الجديدة علمياً وثقافياً ومعرفياً.

زر الذهاب إلى الأعلى