Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمأخبار التعليم

خطوات الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية 2021 …عبر هذا الرابط

ننشر خطوات الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية 2021 حيث تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 عبر منصة الاختبارات الإلكترونية علي أجهزة التابلت التعليمية التي سلمتها وزارة التربية والتعليم للطلاب.

امتحان تدريبي لتجربة الشبكات

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد عقدت الامتحانات التدريبية؛ لطلاب أولي ثانوي لتدريبهم علي الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية ونظام  الأسئلة الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة علي حل  المشكلات؛ وأتاحت الوزارة إمكانية  أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

رابط منصة الامتحانات الإلكترونية

ويمكن الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال الرابط التالي: هنا.

خطوات الدخول علي منصة الاختبارات الإلكترونية

وتتمثل خطوات دخول الامتحان الإلكترونى في التالي:
_تسجيل دخول الطالب على منصة الامتحان، ويضغط على أيقونة الاختبار فى الشاشة الرئيسية للتابلت
_يتم إدخال  اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بكل طالب ثم يضغط على تسجيل الدخول.
 ويتم إدخال كود الامتحان ” الجلسة” بحرص ويجب على الطالب الأخذ فى الاعتبار أن هذا الكود مكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة فى ميعاد بدء الامتحان وليس قبل موعد انطلاق الاختبار.
ويضغط الطالب على أيقونة “بداية” عندها ينطلق الامتحان ويبدأ الطالب فى الإجابة عن الأسئلة.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد قررت تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2020/2021 لبعد إجازة نصف العام؛ وذلك لتفادي ذروة انتشار جائحة كورونا المعروف باسم كوفيد 19.
وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية؛ كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ امكانية الحصول علي إجازات استثنائية لبعض الفئات من المعلمين؛ بالإضافة إلي تنظيم العمل بالمدارس من خلال تطبيق نظام التناوب.
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي أنه سيتم تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2020/2021 بعد يوم 20 فبراير؛ حيث تبدأ إجازة نصف العام من 16 يناير الجاري حتي 15 فبراير المقبل؛ نافية ما تردد عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية؛ مؤكده انهل ستعقد في موعدها المقرر وفق الخطة الزمنية.
زر الذهاب إلى الأعلى