Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة تكشف وجود علاقة بين توقف التنفس أثناء النوم وفيروس كورونا

كتب - محمد علي

كشفت دراسة حديثة لدى صحيقة “الديلي ميل” أن الأشخاص الذين يعانون من الشخير أكثر عرضة للوفاة بـ فيروس كورونا، بمقدار 3 مرات إذا تم إدخالهم إلى المستشفى.

وأضاف العلماء في جامعة ”ووريك“ بالرجوع إلى 18 دراسة للكشف عن وجود علاقة بين توقف التنفس أثناء النوم وفيروس كورونا، وتوصل الباحثون إلى أن الأخاص الذين يعانون من هذه الحالة، التي تسبب الشخير والاختناق عند استرخاء عضلات الحلق وتسد مجرى الهواء مؤقتا أثناء النوم، معرضون بشكل أكبر لخطر الموت أو الإصابة بأعراض شديدة بسبب الفيروس.

وأكدت الدكتورة ميشيل ميللر رئيسة فريق البحث، أن فيروس كورونا يزيد من الإجهاد التأكسدي والالتهاب، كما له تأثيرات على مسارات البراديكينين والتي تتأثر عادة بمرض انقطاع النفس.

كما يرتبط انقطاع النفس أثناء النوم بالعديد من الأسباب المختلفة النوم مثل: السمنة، والتي أثبتت أنها تزيد بالفعل من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا.

ويعد انقطاع النفس الانسدادي النومي حالة مرضية يحدث فيها التوقف المؤقت أو المتقطع للتنفس خلال النوم، ويستمر من بضع ثوان إلى بضع دقائق، وتتكرر هذه الظاهرة خمس مرات في الساعة على الأقل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى