Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة : فيروس كورونا يؤثر سلبا علي نوم الأصحاء.. تعرف التفاصيل

كتب - محمد علي

خلال الأشهر الماضية تغيرت الكثير من الأشياء وحلت أمور لم تكن بالحسبان إطلاقًا، منها النوم فقد أصبح الناس ينامون بشكل أقل خلال فترة الإغلاق والحظر المفروض بمختلف البلدان بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفادت دراسة جديدة أجرتها King’s College London و Ipsos MORIK، بأن نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بين 22 و 24 مايو عن أن نومهم كان مزعجًا جدًا، في حين قال 38 في المائة من الأشخاص أنهم مروا بأحلام أكثر حيوية.

وتتبع النتائج العديد من الدراسات السابقة لشركات تتبع اللياقة البدنية التي كشفت أن الأشخاص كانوا ينامون لفترة أطول خلال فترة الإغلاق، بحسب ما نشرت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

هذا يشير إلى أنه على الرغم من النوم لفترة أطول ، قد لا يزال الناس يشعرون براحة أقل مما كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

وكشفت الدراسة الأخيرة، التي شملت 2254 من البالغين، عن أن حوالي ستة من كل 10 أشخاص يعانون من نوم أسوأ منذ أن بداية فترة الحجر الصحي والإغلاق.

وقال البروفيسور بوبي دوفي ، “أبلغ الكثيرون عن بعض التأثيرات السلبية على نومهم من أزمة فيروس كورونا، مما يدل بوضوح على مدى عدم استقرار إجراءات الوباء على حياتنا”.

وأوضح أن هذا مرتبط بوضوح بمدى التوتر الذي نعيشه، وإلى أي مدى نخشى من تأثير الإغلاق على عملنا وأموالنا.

زر الذهاب إلى الأعلى