Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة مصرية: غسول الفم يساعد في الحماية من كورونا

صبري حسن

سلطت جريدة ديلى ميل البريطانية، الضوء على دراسة مصرية، تؤكد استخدام غسول الفم كل صباح قد يساعد في حمايتك من كورونا، وهو الأمر الذي شاع كثير منذ بداية جائحة كورونا.

ووجد باحثون مصريون من جامعة القاهرة وفقًا لتقرير الجريدة، أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف صحة الفم كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة إذا أصيبوا بالفيروس.

وتعد هذه الدراسة الأحدث في سلسلة طويلة من الدراسات التي ربطت بين سوء نظافة الفم ومخاطر الإصابة بكورونا، ما دفع الجمهور للعناية بأسنانهم بشكل أفضل.
وزعم العلماء الذين أجروا الدراسة أن الفم قد يكون بمثابة خزان للفيروس، ما يسمح للمرضى المصابين بالحمل الفيروسي العالي – جزيئات تنتشر عبر الجسم، عادة، كلما زاد عدد الفيروس في جسم الشخص، زادت احتمالية إصابته بمرض شديد.

وعادة ويدخل فيروس كورونا من خلال الحلق أو الأنف حيث يتكاثر ويشق طريقه عبر الجهاز التنفسي إلى الرئتين، لكن بعض الخبراء توقعوا أن الفيروس قد ينتشر في الدم بعد إصابة اللثة.

واختبر خبراء جامعة القاهرة مجموعة من 86 مريضًا بكورونا يعانون من أمراض القلب، قام الأطباء بتقييم نظافة فم المرضى وشدة أعراضهم.

أظهرت النتائج أن المرضى الذين يتمتعون بنظافة فموية أفضل يعانون من أعراض أكثر اعتدالًا والتهاب أقل في أجسامهم عند الإصابة بالفيروس، كما تعافوا بشكل أسرع، وفقًا للباحثين الذين لم ينشروا نتائجهم الكاملة بعد.

قال مؤلف الدراسة الدكتور أحمد مصطفى باسوني، إن استخدام غسول الفم يمكن أن يساعد الناس على تجنب الإصابة بفيروس كورونا تمامًا ويكون لديهم أعراض أكثر اعتدالًا إذا أصيبوا بالفيروس.

وأضاف أن العادات الجيدة الأخرى لصحة الفم مثل تنظيف الأسنان وزيارات الأسنان المنتظمة في “منع أو تقليل شدة كورونا”.

التعليم تتخذ إجراءات هامة بشأن الطلاب المخالطين لمصاب كورونا

للطلاب المستجدين.. خطوات تلقي لقاح كورونا بالجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى