Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

رئيس لجنة الصحة بالنواب : طرح دواء مضاد للفيروسات يُستخدم في علاج كورونا بالصيدليات

كتب - محمد علي

 

كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن طرح دواء مضاد للفيروسات يُستخدم في علاج كورونا بالصيدليات، مضيفًا أن طرح هذا الدواء في الصيدليات سيساهم في الحد من انتشار العدوى.

وأكد حاتم، في تصريحات له، اليوم، موافقة الدولة على طرح هذا العقار، وأن الدواء يضم مادة فعالة مثيلة للدوائيين الروسي والياباني المطروح لعلاج كورونا.

وأوضح الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدواء أثبت نتائج إيجابية في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا من الحالات البسيطة وكذلك المتوسطة.

وأشار خطاب، إلى أن الدواء متوفر في شكل أقراص، وليس حقن، مؤكدًا أن الدواء ظهر في اليابان كعلاج للأنفلونزا عام 2014، وأرسل لأكثر من 40 دولة لاختباره سريريًا ضد كورونا، واعتمدته أكثر من دولة في بروتوكولات علاجها منها؛ «مصر، الهند، الصين، روسيا، واليابان».

زر الذهاب إلى الأعلى