Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

تزايد بحث أولياء أمور تلاميذ رابعة ابتدائي عن رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٢، وخاصة بعدما تأخر عدد من المدارس في إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي لنهاية العام الدراسي 2021 /2022 .

نظام التقييم لطلبة الصف الرابع الابتدائي

يهدف  نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي،  لقياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة.
واعلنت المدارس نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وهي: “الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر”.
  •  اللون الأزرق يرمز أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من ٨٥ إلى ١٠٠ درجة.
  • واللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥ لأقل من ٨٥ درجة
  • واللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ٥٠ لأقل من ٦٥ درجة
  • واللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من ١ لأقل من ٥٠ درجة.
من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم أن  أدوات التقييم للصف الرابع الابتدائي عن طريق الاختبارات، والمهام الأدائية، والمواظبة على الحضور، وتقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء لمقرر القيم واحترام الآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن ٨٠ في المائة بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.
لفتت وزارة التعليم إلى أنه يتم حساب الاجتياز في الصف الرابع الابتدائي من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على ٢) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، وبالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠ في المائة من عدد الحصص في كل منها.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

وتعلن  نتيجة نهاية العام الدراسي 2021/2022 لتلاميذ رابعة ابتدائي بالألوان، لأنهم يخضعوا لنظام التعليم الجديد،
ويمكن لتلاميذ رابعة ابتدائي وأولياء امورهم الحصول على نتيجة نهاية العام الدراسي 2021 /2022 برقم الجلوس من أحد الروابط الآتية:
https://eduserv.cairo.gov.eg/
او
زر الذهاب إلى الأعلى