Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

تحرك عاجل من «التعليم» لحل مشاكل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية

صبري حسن

لا تزال مسألة تسجيل استمارات التقدم الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية لفصل الدراسي الأول 2021/2022 تشهد شكاوى متعددة رغم أن جميع المحافظات قد أعلنت جداول الامتحانات التى ستنطلق آخر الشهر الجاري.

أجمع اولياء الأمور، على أن المشكلة تتلخص فى الرابط الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لتسجيل لطلاب الذين سيخضون الامتحانات، مشيرين أن رغم دفعهم الرسوم المقررة إلا أن السيستم لم يفعل معهم، أو يتمكنوا من تسجيل طلبات الدخول للجان الامتحانات، مناشدين وزارة التعليم بالتدخل وعمل بديل أو فتح السيسيتم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت في خطاب للمديريات التعليمية بشأن التسجيل باستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية لطلاب المنازل للعام الدراسي الجاري 2021/2022.

وأوضحت الوزارة في خطابها، أنه بناءًا على العديد من الشكاوى الواردة من بعض المديريات بشأن عدم تمكين طلاب المنازل من التسجيل على الموقع الالكتروني للوزارة “إدارة الاحصاء”.

وشددت الوزارة على ضرورة التنبيه على الادارات التعليمية التي استلمت طلبات المنازل بأنه يمكن تسجيلهم علي الموقع الالكتروني للوزارة لمدة يوم واحد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت العام الدراسي الجاري يوم 9 أكتوبر، وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية، نافية ما تردد عن استبدال الامتحانات بمشروعات بحثية أو اختبارات مجمعة، مؤكدة أنه سيتم عقد الامتحانات كما كان الوضع قبل جائحة كورونا.

الجدير بالذكر ، أن الفصل الدراسي الاول قد انطلق يوم 9 اكتوبر ، حيث انتظم 25.3 مليون طالب وطالبة فى 60 ألف مدرسة على مستوي الجمهورية وسط جراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب من تداعيات جائحة فيروس “كورونا ” المعروف باسم كوفيد-19 .

تعرف على التقييمات الملونة للصفوف الأولي في نظام التعليم الجديد…مستند

“التعليم” تنظم سلسلة دورات تدريبية لدعم دمج الطلاب ذوى الإعاقات البصرية

زر الذهاب إلى الأعلى