Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

شوقي: نحتاج لإعداد معلمين بمواصفات تتناسب مع المناهج الجديدة

حضر اللقاء الدكتور محمد لُطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، و الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس، والدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج التعليمية، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى، وعمداء كليات التربية أعضاء لجنة قطاع الدراسات التربوية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

ووجه المشاركون في اللقاء الشكر للدكتور طارق شوقى على بنك المعرفة لما يتوفر عليه من مواد ثرية، آملًا مزيد من الاستفادة منه من كوادر كليات التربية وغيرها.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كليات التربية هى المسئولة عن تخريج المنتج الذي تحتاجه وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك والمثمر بين المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي لأن كل منهم يكمّل الآخر.

وقال: “لدينا هدف وطني واحد أن نحافظ على مستقبل هذه الأجيال، ونأمل في مزيد من التعاون وتضافر الجهود؛ لتحقيق مستقبل أفضل لهذا الوطن”، مضيفا أننا نحتاج لإعداد معلمين بمواصفات تتناسب مع طبيعة المناهج الجديدة.

وناقش اللقاء تشكيل فريق من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وأساتذة وخبراء كليات التربية؛ لإعداد مجموعة من الدراسات البحثية تساهم بها كليات التربية للعمل على تغيير الثقافات، والحد من مقاومة التغيير، وإعداد المعلمين، وإيجاد الحلول المناسبة لسد عجز المعلمين، وإعداد بنوك الأسئلة، بالإضافة إلى قياس مستوى تحصيل الطلاب.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للجنة لمناقشة السيناريوهات المقترحة وآليات العمل خلال الفترة المقبلة.

استعدادات المديريات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول

التعليم تكشف شروط الاستعانة بالمرافق القانوني لذوي الهمم

زر الذهاب إلى الأعلى