Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

“شوقي” يرد على وجود نتيجتين ثانوية عامة 2022 لرقم جلوس واحد

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع ما يثار بشأن نتيجة الثانوية العامة هدفه إثارة القلق والشك عند أولياء الأمور.

ووجه، الطلاب وأولياء الأمور المتشككين من نتيجتهم بسلوك الطريق الشرعي لمعرفة الحقيقة من خلال تقديم طلب تظلم في نتيجة الثانوية العامة وليس اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي،  والشكاوى الإعلامية؛  لإثارة الريبة عند أولياء الأمور.

ودعا وزير التربية والتعليم الطالبة مريم إبراهيم عزيز برسوم (محافظة المنيا) 12٪ والطالبة مهرائيل قلادة (محافظة القاهرة) التي حصلت على مجموع 36٪ وذويهم وكل من يود الاطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للوقوف على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

وأهاب بالمواقع الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط؛ منعًا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل في نتيجة الثانوية العامة.

الإدعاء بوقوع ظلم بسبب انخفاض مجاميع الثانوية غير مجدي

واستنكر وزير التربية والتعليم الربط بين نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية، لأنهم يخضعون لامتحانات مختلفة، مشيرا إلى أن الإدعاء بوقوع ظلم عليهم بسبب انخفاض مجاميعهم غير مجدي وعليهم التقدم بطلب تظلم.

ونصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالاستعانة بمنصات التعليم المختلفة؛ لمعرفة طريقة المذاكرة والتحصيل وفقًا لنظام التقويم الجديد، والبعد عن الدروس الخصوصية التي تعلّمهم بالطريقة القديمة.

حفيقة وجود نتيجتين لرقم جلوس

وبخصوص الادعاء بوجود نتيجتين لرقم جلوس واحد، أوضح وزير التربية والتعليم أن تلك الادعاءات ليس لها أساس من الصحة،  وأن بعض المواقع نشرت نتيجة الثانوية العامة لعام دراسي سابق ما أحدث بلبلة بين أولياء الأمور والطلاب

وأكد أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام تميزت بالعدالة مثل العام الماضي، الذي استقبلت الوزارة فيه 40 ألف أسرة تظلموا من نتيجتهم ولم يجدوا أي أخطاء.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الطالب المتظلم من نتيجته ستعطيه الوزارة صوره من ورقة اجاباته بالامتحانات ونموذج إجابة وورقة وقلم ليصحح إجاباته بنفسه ليتأكد من أن درجاته صحيح.

وأضاف أن 117 ألف طالب دخلوا المرحلة الأولى خاضوا نفس الامتحان وحصلوا على مجاميع مرتفعة.

لطلاب الثانوية .. رابط موقع التسجيل للالتحاق بكلية الشرطة

وزير التعليم يرد على نتائج مريم عزيز ومهرائيل قلادة طالبتى الـ”12% و12.6%”.. فيديو

تفاصيل منح الجامعات الحكومية والأهلية لأوائل الثانوية العامة

تعرف على قواعد تقليل الاغتراب بين الجامعات المختلفة

زر الذهاب إلى الأعلى