Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

عاصفة ترابية وارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأربعاء

مؤمن محمد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس، المتوقعة الأربعاء 7 يونيو 2023، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية، وسط نشاط الرياح والتى تكون محملة بالرمال والأتربة، وتصل إلى حد العاصفة على الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد والمناطق المكشوفة.

ويشهد الطقس بداية من الأربعاء عدم استقرار في حالة الأجواء، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة شمال البلاد والقاهرة الكبرى، 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وأن يشهد طقس شديد الحرارة جنوبا وتسجل الحرارة 44 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

وتسجل درجات الحرارة أعلى قياساتها، حيث يحدث نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة على فترات متقطعة قد تصل لحد العاصفة الترابية، كما أن الرمال والأتربة المثارة تحدث نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

ويتوقع الخبراء، أن تكون المنخفضات الجوية السطحية الخماسينية غرب البلاد، ويكون مركزها الصحراء الغربية، فيصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، وبالتالي ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة أمر وارد، وهو المتوقع يومى الأربعاء والخميس، ويظهر على فترات متقطعة، تؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية.

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وأن تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً: نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية

وصرحت هيئة الأرصاد عن فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقغة الأربعاء

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمي 35 درجة، والصغرى 26 درجة

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 درجة العظمي، والصغرى 24 درجة

جنوب سيناء 40 درجة العظمي، بينما تسجل 28 درجة الصغرى

شمال الصعيد 40 درجة العظمي و28 درجة الصغرى

درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 44 درجة العظمي و31 درجة الصغرى

زر الذهاب إلى الأعلى