Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

فتح باب الالتحاق بمدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022 – 2023، لمدة 15 يومًا حتى 20 يوليو الحالى، على الرابط التالى: https://dualedu.moe.gov.eg.
وأوضحت أنه فيما يتعلق بنظام التعليم والتدريب المزدوج فهو نظام قائم على الشراكة والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص والطالب وولى أمره، لخلق منظومة تعليمية متكاملة هدفها تخريج فنيين ماهرين قادرين على العمل بكفاءة فى سوق العمل المصرية، حيث يدرس الطالب مهنة فى أحد التخصصات «صناعية، زراعية، تجارية، فندقية» داخل مدرسة للتعليم الفنى المزدوج ليتلقى بها التعليم النظرى والتدريب الأساسى للمهنة ويستكمل تدريبه العملى داخل منشأة تدريبية ذات جودة والتى يتم توفيرها من قبل مقدم خدمة ووحداته الفرعية داخل المحافظات المختلفة ومتابعته بانتظام أثناء التدريب العملى فى المنشأة التدريبية، ويتم قبول الطلاب على المهن المتاحة.
وأشارت إلى أنه بالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، فهى مدارس نموذجية للتعليم الفنى، تعمل على تطبيق المعايير الدولية فى طرق التدريس والتدريب، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والقطاع الخاص مع وجود شريك دولى، ويحصل خريج هذه المدارس على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة فى الجدارات التخصصية.

وتابعت: «أما مراكز التميز، فهى مدارس تعليم فنى نموذجية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومجموعة من الشركات المتميزة فى أحد القطاعات الواعدة. وفى سياق آخر، شهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، احتفالية بالطلاب الفائزين فى التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية، والتى ينظمها حزب مستقبل وطن بالتعاون مع الوزارة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

التعليم: 58 ٪ من الحاصلين على الإعدادية يلتحقون بالتعليم الفني

«التعليم» تبدأ تدريب المعلمين على تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية

زر الذهاب إلى الأعلى