Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

فوائد مذهة لحلاوة المولد النبوي..تقي من أمراض مزمنة

كتب - محمد علي

تعتبر حلاوة المولد، من أهم طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يحرص المصريون على تناولها لكن الإفراط فيها قد يؤدي إلى مشاكل صحية.

استشاري التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، إن تناول حلاة المولد لها فوائد متعددة على الجسم وصحة العظام والجلد وخفض ضغط الدم، مؤكدًا على ضرورة تناولها باعتدال وبكميات مناسبة لتلافي أي مشاكل صحية نتيجة الإفراط في تناولها.

وشرح نور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»، أن السمسمية أحد أشهر حلوى المولد بها العديد من الفوائد، حيث أنها تحتوي على السمسمية الغني بمضادات الأكسدة، والتي تساهم في حماية الجسم من السرطانات، كما أنها تساهم في تأخر ظهور علامات الشيخوخة، فضلًا عن دورها في صحة الجلد و نضارة البشرة، منوهًا عن أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والزنك، والتي لها دور هام في صحة العظام.

الصحة تكشف عن زيادة حوافز الأطباء بمقدار 150%
وأوضح استشاري التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، أن «الفولية» تحتوي على الفول السوداني والذي يعد من المكسرات الهامة جدًا لصحة القلب، فضلًا عن أهميته لصحة الجلد، ونضارة البشرة، كما أن الحمصية غنية بالبروتين النباتي والفيتامينات والمعادن التي تساعد على خفض ضغط الدم.

كما لفت إلى أن الجلاتين الموجود بالملبن يقلل من ألم المفاصل ويقلل من حدة الالتهابات، مشيرًا إلى أن مرضى السكر يمكنهم تناول حلاوة المولد بإعتدال من 50 إلى 100 جرام.

الأزهر يرد على من يحرم الاحتفال بالمولد النبوي

زر الذهاب إلى الأعلى