Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

كيفية حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

تتجه الأنظار خلال الساعات الماضية لإعلان نتيجة الثانوية العامة، التي من المقرر ظهورها خلال اليومين المقبلين، حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وكتب “شوقي” على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كل ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعى المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة”.

وأهاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحرري التعليم عدم التطرق إلى هذا الأمر، منوهاً: “قلنا بكل وضوح إن إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس يعني بين 1- 7 أغسطس ولا داعي لتكرار أخبار لا مرجعية لها إطلاقا من أجل التريند والترافيك مما يثير قلق الطلاب وأولياء الأمور”.

كيفية حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة؟

وكثيرون خلال الساعات الفائتة، يتسائلون عن كيفية حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة؟

الإجابة تكون بعد معرفة المجموع الإجمالي الذي حصل عليه الطالب، وقسمته على المجموع الكلي المقدر بـ410 درجة، وما ظهر لك من رقم يتم ضربه في رقم 100 وبمجموع تلك الحسبة هو النسبة المؤية التي حصل عليها الطالب.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى