Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأكثر قراءةجامعاتورقة وقلم

لطلاب الثانوية.. موعد بدء التقديم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، على  جاهزية الكليات لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

الجامعات مستعدة لبدء التنسيق

وشدد الوزير خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد اليوم بمقر وزارة التعليم العالى بالعاصمة الإدارية الجديدة،  على جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، كما وجه بضرورة جاهزية معامل الحاسب الآلي بكافة الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات، والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق.

الرابط الإليكتروني لموقع التنسيق

والتي تقرر بدء التسجيل بها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg خلال الفترة من اليوم الإثنين 25 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس القادم، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، على أن يتم إجراء اختبارات القدرات تحت الإشراف المُباشر لرؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لضمان انتظام الاختبارات خلال الفترة المُقررة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وإعلان النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا أنّه لا صحة لما يتم تداوله بشأن إعلان النتيجة يوم الخميس.

وأكد وزير التعليم، أنّ ما يتم تداوله بشأن تغيير أو اختراق النتيجة غير صحيح، وأنّ هذه محاولات للنصب والاحتيال، وأنّ التصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وحقوق الطلاب محفوظة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

ونقدم في إطار خدماتها لقرائها ومتابعيها، ومساعدة طلاب الثانوية العامة في الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس للشعبتين العلمية والأدبية، من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالطلاب (الاسم رباعي- رقم الجلوس – اختار الشعبة – اختار المحافظة – البريد الإلكتروني- رقم التليفون) لتصلك النتيجة بعد إعلانها مباشرة من وزير التعليم، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط على هذا الرابط https://emis.gov.eg/، اضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى