Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

لطلاب الكليات…حالة وحيدة لعقد لجنة خاصة في امتحانات الجامعات

انطلق ماراثون امتحانات الترم الأول بعدد من الجامعات للعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

وشددت الجامعات، على الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا للحرم الجامعي أو أداء الامتحانات، وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

ووجهت الجامعات، بعدم عقد لجان خاصة داخل الكليات، أثناء فترات الامتحانات، إلا بناء على قرار معتمد من المراقبة الطبية أو القومسيون الطبي بالجامعات.

وتواصل الجامعات، امتحانات الترم الأول، حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي، الأسبوع المقبل، على أن يتم الانتهاء من ماراثون الامتحانات مع بدايات شهر فبراير المقبل، ثم البدء في إجازة نصف العام الجامعي.

وانطلق العام الجامعي الحالي، 9 أكتوبر من العام الماضي، بالنظام الحضوري، بجانب نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجها، ضمن خطة الجامعات لمواجهة فيروس كورونا، مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي الوباء داخل الجامعات.

كانت الجامعات، قد بدأت في إعلان جداول امتحانات الترم الأول، عبر مواقعها الإلكترونية، وتحديد خريطة العمل خلال الماراثون، وفقا لما وجه به المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه الأخير، بمدينة زويل.

اقرأ:

ننشر شكل ورقة الامتحان بكليات جامعة القاهرة

الأعلى للجامعات: 11 إجراءًا احترازيًا لامتحانات الجامعات

وزير التعليم العالي يحسم الجدل المثار حول إلغاء امتحانات الجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى