Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

لطلبة المدارس والمعلمين.. تعرف على العطلات الرسمية خلال عام 2022

كتب - محمد علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك عددا من الاجازات الرسمية التي سوف تطبق على طلاب المدارس خلال عام 2022 الذي انطلق اليوم.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم ان هناك اجازة عيد الفطر المبارك التي من المتوقع ان تكون خلال الفتر من 3 مايو حتى 5 مايو 2022 .

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول السبت 15 يناير 2022 ، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية 7 مايو 2022.

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 21 مايو 2022 ، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو 2022.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الاول والثاني ضمن ايام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونا.

وتكون اجازة نصف العام اسبوعان تبدا من 5 فبراير 2022 وتنتهييوم الخميس 17 فبراير 2022 ، ويخصص الاسبوع الاخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ، ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر .

بالتفاصيل…حصاد تطوير قطاع التعليم الفني خلال 2021

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني، مفاجأة سارة لـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وأولياء أمورهم بعد زيادة الجدل بشأن طول مناهج العلوم والرياضيات المقررة على رابعة ابتدائي.

وقال وزير التربية والتعليم: سوف نستكمل تدريس محتوى مقررات الترم الأول لـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات في الترم الثاني بعد منتصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم: بعد استكمال تدريس محتوى مقررات الترم الأول في العلوم والرياضيات لـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني بعد منتصف العام الدراسي الحالي سوف ننتقل بـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لدراسة محتوي الترم الثاني في العلوم والرياضيات، على أن يتعلم التلاميذ منه أقصى قدر حتى نهاية العام، ثم”نستكمل ما تبقى من مناهج التيرم الثاني في العلوم والرياضيات بعد الإجازة الصيفية”.

جدير بالذكر أن هذا القرار الجديد جاء لأن منهج الترم الأول يحتاج 180 يوماً لدراسته ، حيث تم وضعه طبقًا لمقاييس عالمية تناسب حجم العام الدراسي العالمي ، ولكن العام الدراسي في مصر 100 يوم فقط .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن إتاحة بث حصص مراجعة لجميع وحدات المناهج المقررة على الصف الرابع الابتدائي من خلال قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني) بالتعاون مع مركز تطوير المناهج وقطاع التعليم العام لدعم الطلاب وإرشادهم إلى التفوق فى ضوء منظومة التعليم الجديدة، وذلك عبر الرابط التالي:
https://stream.moe.gov.eg/

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الحصة تشمل مراجعة الشرح لكل وحدة يتبعها أسئلة تحقق معايير النظام الجديد، كما يمكن للطلاب حلها وتصحيحها مباشرة من خلال التواصل المباشر مع المعلمين أثناء الحصة؛ لتدريبهم عمليًا على أنواع الأسئلة من خلال الجدول المعلن على منصة البث المباشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى