Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

مجلس الوزراء يتخذ اجراءًا هامًا بسبب شائعة خطيرة عن امتحانات الثانوي

صبري حسن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن اقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد.

وأوضحت أن امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي ستكون أسئلة متنوعة تشمل كلاً من أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية، ذاكرة أن أسئلة الاختيار من متعدد ستكون إلكترونية في المواد الدراسية الأساسية، ويتم تصحيحها إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري، بينما ستكون الأسئلة المقالية ورقية في بعض المواد، ويتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة؛ بهدف اختبار مهارات وقدرات الطلاب في الموضوعات الدراسية المختلفة.

وفي سياق متصل، سيتم إجراء امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً على التابلت داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وسيكون الامتحان أوبن بوك (Open book )، دون السماح باصطحاب الكتب الورقية إلى الامتحان، بينما تتوافر الكتب الرقمية على التابلت، وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان من خلال الرابط الإلكتروني، كما سيتم إجراء امتحانات المواد خارج المجموع ورقياً، والتي يتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

وزير التعليم يشرح أسباب إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

“التعليم” تنظم سلسلة دورات تدريبية لدعم دمج الطلاب ذوى الإعاقات البصرية

زر الذهاب إلى الأعلى