Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مستشار الرئيس للصحة:لدينا في مصر 7 جينات لكورونا من أصل 8 بالعالم

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا كما هو لكن هناك 7 أو 8 جينات من الفيروس في العالم، وهذا نتيجة أبحاث أجريت في مركز البحوث الطبية، موضحا أن مصر بها 7 أنواع من جينات كورونا من أصل 8 في العالم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “MBC مصر”، مع الإعلامى شريف عامر، أن الموجة الأولى لفيروس كورونا لم تنته حتى نبحث عن الثانية، حيث هناك نوع من التذبذب في أعداد الإصابات وهو متوقع، نتيجة فترة إجازة عيد الأضحى وفترة المصايف، كما أنه لا التزام كامل بالمعايير الوقائية.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على ضرورة ارتداء الكمامة في المواصلات العامة، مؤكدا أن الالتزام يساعد على تخطى مرحلة الخريف والشتاء.

وأكد أنه في يونيو ويوليو وجزء من أغسطس كانت الأعداد أسبوعيا تصل إلى 10 آلاف وبدأنا نقل ووصلنا قبل إجازات عيد الأضحى إلى 800 أسبوعيا، ونتمنى ألا نصعد مرة أخرى، موضحاً أن حدة المرض أقل، كما انخفضت الحالات التي تحتاج لمستشفيات، مردفاً: “نحمد الله كثيرا على ما وصلنا إليه ونتمنى الوصول إلى صفر وفيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى