Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

معلومة صحية.. تناول وجبة “الفطار” تساهم في إنقاص الوزن

كتب - محمد علي

يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة فقدان الوزن، حيث يتجه البعض إلى الصالات الرياضية، والبعض الأخر يتبع أنظمة الريجيم القاسية.

وكشف موقع “timesofindia”، عن 5 عجائب مدتها 5 دقائق والتي يمكن أن تساعدك على الاقتراب من هدف إنقاص الوزن.

1- الفطور من أهم الوجبات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن في اليوم، يمكن لتحضير وجبة بسيطة مدتها 5 دقائق أن يحل جميع مشاكلك ويساعدك على التخطيط لليوم بطريقة أفضل، يمكن أن تكون بعض علاجات الإفطار، مثل الشوفان الليلي والعصائر، وإحدى الطرق لبدء يومك بشكل صحي.

2- يعد المشي أحد أكثر التمارين فعالية وقابلة للتنفيذ لـ فقدان الوزن، إذا كنت تكافح من أجل الالتزام بخطة التمرين، فابدأ بالفعل باتخاذ بعض الخطوات، إنها أيضًا طريقة جيدة للبقاء نشيطًا بدنيًا طوال اليوم، اجعل هدفك هو المشي لمدة خمس دقائق كل 30-45 دقيقة تقضيها جالسًا واستمر في تعقبها.

3- ينصح العديد من مدربي اللياقة البدنية والمشاهير أن القهوة هي مشروبهم المفضل قبل التمرين، حيث تساعد القهوة على إطلاق المنشطات التي تشعرك بالسعادة في جسمك، وتمنحك الطاقة والدعم خلال التمرين، يمكن أن يحافظ أيضًا على الرغبة الشديدة لديك، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن.

4- تشير الدراسات إلى أنه حتى النشاط البسيط مثل استنشاق الروائح والزيوت الأساسية يمكن أن يعزز فقدان الوزن، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك القرفة وبذور العنب والنعناع، تحتوي بعض الأطعمة أيضًا على نواقل عصبية قوية تُعرف باسم GABA والتي يمكنها تثبيت الشهية وإبطاء عملية الهضم والعمل على مستويات التوتر.

5- شرب كميات كبيرة من الماء حتى تساعد على نسف الدهون

زر الذهاب إلى الأعلى