Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الاعلان عن نتيجة امتحانات إعلان القبول للمتقدمين بالصف الأول الثانوي، بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) للعام الدراسي المقبل 2022/2023، على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين

وجهت الوزارة، الطلاب الذين خاضوا الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية، بمتابعة  الموقع الرسمي للوزارة، مع القيام  على الطلاب المقبولين بمدارس المتفوقين، بطباعة إشعار النتيجة من على موقع وزارة التربية والتعليم، والتقدم به إلى إدارة المدرسة التي تم قبوله بها، وذلك بعد استلام خطاب معتمد منها، بموجب هذا الأشعار، لسحب ملفه من مدرسته الثانوية المقيد بها، وتسليمه لشئون الطلبة بمدرسة المتفوقين باليد مع كل المستندات المطلوبة من الطالب.

 اجراءات القيد

أكدت وزارة التعليم، أن كل مدرسة متفوقين، سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحويل الطلاب المقبولين إلكترونيا، وتسجيله على قاعدة بيانات طالب المدرسة، مؤكدة أنه لا يحق للطالب أن يتقدم بطلب تحويل إلى مدرسة من مدارس stem، بخلاف المدرسة التى تم تنسيقه وتسكينه عليها، في نتيجة القبول بالمدارس، وكذلك أثناء سنوات الدراسة بالمدارس، إذ أن المدارس تعمل بنظام القائمة الداخلية.

 التحويلات

وأشارت الوزارة، إلى أنه يحق للطالب التحويل إلى أي من مدارس التعليم العام، بما يتفق مع النظام الذى كان يدرس به الطالب في المرحلة الإعدادية، مع دفع الرسوم الفعلية للدراسة بمدارس stem، خلال الفترة التي قضاها بالمدرسة.

يذكر، أن امتحانات قبول الطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، فى الفترة  من 6 أغسطس، حتى يوم 9 أغسطس، حيث تم إخطار الطلاب المتقديمن بأرقام جلوسه، وموعد الاختبار، ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة، بعد انتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

 العام الدراسي الجديد

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد 2022/ 2023 سوف ينطلق ف الأول من شهر اكتوبر 2022 القادم فيما يصل إلي 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 25.3 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي

قائمة بالكليات التي تبدأ الدراسة بجامعة الاسماعيلية الأهلية الجديدة 2022

موعد إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية الأزهرية

«التعليم العالي» تعلن أسماء المعاهد لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية 2022

برقم الجلوس …. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 بالجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى