Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
انترناشونالورقة وقلم

ننشر جدول امتحانات الميدتيرم لطلاب مدارس المتفوقين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثاني (امتحانات الميدتيرم)  لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا .

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثاني (امتحانات الميدتيرم) لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من يوم 10 أبريل حتى 14 ابريل 2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحانات الميدتيرم وفقًا للجدول التالي:

  • يوم الأحد 10 أبريل : علوم الأرض – اللغة العربية – التربية الدينية
  • الإثنين 11 أبريل 2022 : الميكانيكا – اللغة الإنجليزية
  • الثلاثاء 12 أبريل 2022 : الفيزياء – الرياضيات – الحاسب الألى
  • الأربعاء 13 أبريل 2022 : الكيمياء – الدراسات الاجتماعية
  • الخميس 14 أبريل 2022 : الأحياء – اللغة الثانية.

أما عن امتحانات الميدتيرم لطلاب الصف الثاني الثانوي بـ مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا فمن المقرر أن تعقد وفقا للجدول التالي :

  • يوم الأحد 10 أبريل 2022 :  علوم الأرض –  لغة عربية – تربية دينية.
  • يوم الاثنين 11 أبريل 2022 : ميكانيكا – اللغة الانجليزية.
  • يوم الثلاثاء 12 أبريل 2022 : الفيزياء – الرياضيات – الحاسب الآلي.
  • يوم الأربعاء 13 ابريل 2022 : الكيمياء – المواطنة
  • يوم الخميس 14 أبريل 2022 : الأحياء – اللغة الأجنبية الثانية.

وعلى جانب آخر .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وباقي مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات؛ للالتزام بالخريطة الزمنية لـ مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي وضعتها الوزارة.

تراجعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن مواعيد الامتحانات الأولية التي أعلنتها وأثارت الجدل، وقررت تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم.

وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن فكرة عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ صفوف النقل بمدارس القاهرة يوم 18 أبريل الجاري؛ كانت مجرد مقترحا لمواعيد الامتحانات، وليست موعدا نهائيا، وسيتم إعلان الجدول بالمواعيد بعد التعديل.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نؤكد أن قرارنا النهائي، هو عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) نهاية العام الدراسي لمراحل النقل بالابتدائي والإعدادي للعام الدراسي الجاري 2021-2022 من 7 مايو المقبل، وفق الخطة الزمنية المعتمدة من وزير التربية والتعليم للدراسة.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: أن المقترح تم إعداده؛ على خلفية أن الفترة من 21 أبريل حتى 6 مايو، كلها إجازات يتخللها يومين عمل فقط.

ونوه مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بأن اقتراح عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 18 أبريل والذي أثار الجدل أمس؛ لم يمثل إخلالا بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتي سبق أن أعلنتها الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى