Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل المساجد ستفتح أبوابها أمام المصلين خلال العشر الأواخر من رمضان ؟ الأوقاف تجيب

كتب - محمد علي

أكدت مصادر بوزارة الأوقاف على أن المساجد لن تفتح أبوابها للمصليين في العشر الأواخر من رمضان وأن الوزارة مستمرة في تعليق صلاة الجماعة والجمع في ظل وباء كورونا، وأنه سيتم الغلق لحين إعلان الصحة بأنه لا خطر من التجمعات.

وشددت المصادر علي تعليمات الوزارة بشأن ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، كذلك الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة باعتبارها واجبا شرعيا ووطنيا وإنسانيا، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها أو يقصر في عمله بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.

يذكر أن إدارة الجامع الأزهر، اعلنت عن إقامة صلاتي التراويح والتهجد بدءًا من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالجامع الأزهر بأئمة الجامع وعمَّاله فقط ودون مصلين، وستبث عبر الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على “فيس بوك”، وقناة الجامع الأزهر على يوتيوب.

وطالبت إدارة الجامع الأزهر جموع المسلمين بالالتزام بأداء سنة التراويح والتهجد في منازلهم، والابتعاد عن التجمعات والتزاحم، مع ضرورة الالتزام بكل التدابير الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية.

فيما تواصل وزارة الأوقاف، بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، في بث صلاة التراويح من جامع عمرو بن العاص، الليلة، إذ يؤم الصلاة القارئ الإذاعي الشيخ الطبيب أحمد نعينع، وبنفس ضوابط بثها أمس.

وقدّمت الوزارة في بيان عنها، اعتذارها للإعلاميين عن عدم تمكنها من استقبال أحد غير فريق عمل البث الإذاعي بإذاعة القرآن الكريم وفق الكشف الوارد إليها، مع عدم السماح لأي مرافق لأي من فريق العمل الوارد أسماؤهم بالكشف من دخول المسجد، حفاظًا على الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى