Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

واتساب أحد أكثر منصات الدردشة استخدامًا على مستوى العالم

كتب - محمد علي

 

يعد واتساب WhatsApp، أحد أكثر منصات الدردشة استخدامًا على مستوى العالم، بفضل مجموعة من المزايا والتحديثات الخاصة به، من بينها مشاركة رسائل الحالة إلى الدردشات الجماعية وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

وبحسب ما ذكره موقع “gadgetsnow”، يمكن لتطبيق “واتساب” إنجاز الكثير من الأشياء باستخدام العديد من الميزات، ولكن تكمن مشكلته البارزة هي أنه لا يوجد مفهوم لإرسال “طلبات صداقة” أو أن يطلب مرسل الرسالة إذن من المستقبل قبل إرسال رسالة له، حيث يمكن لأي شخص في قائمة جهات الاتصال أو خارجها يمتلك رقم هاتفك العثور على حسابك والبدء في مراسلتك مباشرة دون عوائق أو إذونات، مما قد يعرضك للخطر في بعض الأحيان.

وعلى الرغم من أن بعض مستخدمو “واتساب” لا يعرفوا الطريقة السليمة لاستخدام الخدمة، دون الوقوع في أخطاء قد تجعلهم محفوفين بالمخاطر، وفيما يلي نستعرض إليك 5 أخطاء يقع فيها معظم مستخدمي “واتساب” دون أن يدركوا ذلك، ويجب التوقف عن ارتكابها على الفور وهي على النحو التالي:

– توقف عن السماح للجميع بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بك:

ينبغى عليك تخصيص بعض الوقت بانتظام لتنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحذف أرقام هواتف الأشخاص الذين لم تعد على اتصال بهم، حتى لا تكون متاحا لهم رؤية حسابك لأن كل شخص تقريبًا يستخدم تطبيق التراسل يمكنه مرسلتك بسهولة.

– توقف عن إظهار الكثير من المعلومات عنك في صورة ملفك الشخصي:

من الجيد الاحتفاظ بصورة بسيطة لملفك الشخصي على “واتساب”، لذا تأكد من أن صورة حسابك لا تكشف الكثير من المعلومات عنك وعن أفراد عائلتك، كما يمكنك إخفاء صورة ملفك أيضًا عن جهات اتصال محددة.

– توقف عن عدم تأمين حسابك باستخدام ميزة التحقق بخطوتين:

تحميك رموز ميزة التحقق من خطوتين من الوقوع ضحية للاحتيال في مبادلة بطاقة الاتصال SIM، لذا من أجل تأمين حسابك عبر “واتساب” ضد سرقة الحساب أو معلوماتك الشخصية أو بياناتك البنكية، لا تنس تفعيل ميزة “التحقق من خطوتين”.

– توقف عن عدم قفل حسابك على واتساب بميزات الحماية البيومترية:

يوفر “واتساب” أيضا لمستخدمي آيفون وأندرويد القدرة على إضافة طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتهم باستخدام ميزتي القفل ببصمة الأصبع Touch ID وبصمة الوجه Face ID، لذا يمكنك حماية حسابك من المتطفلين بأحدى طرق الحماية البيومترية، وسيقوم التطبيق بإغلاقه تلقائيا بمجرد الخروج من التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى