Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

وباء كورونا يشهد إنخفاض في معدلات الإصابة

كتب - محمد علي

يشهد المنحني الوبائي لفيروس كورونا المستجد، انخفاضا ملحوظا خلال العشر الأيام القليلة الماضية بعدما عاود الارتفاع وفقا لتوقعات وزارة الصحة والسكان ممثلة في اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس بارتفاع معدلات الإصابة في شهر ديسمبر ويناير وفبراير، وسجلت الوزارة أعلى معدلات الإصابة في نهاية شهر ديسمبر عندما سجلت الوزارة 1411 حالة ثم بدء في الانخفاض تدريجيا حتي وصلت إلي تسجيل 961 حالة في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وعاد المنحني الوبائي في الارتفاع ولكن بنسبة بسيطة للغاية حتي سجلت الوزارة أمس 996 حالة وفقا للتحاليل التي تجريها معامل وزارة الصحة والسكان، الأمر الذي جعل البعض يتساءل هل سيعود مرة أخري المنحني الوبائي في الارتفاع؟ وماذا يحدث في الوضع الوبائي في مصر.

وقال مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، لدينا مناطق تشهد ارتفاع في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد هذه المناطق علي سبيل المثال القاهرة الكبري في بعض الأحيان يحدث ما يسمي بـ«التشبع» ويقصد بيه أن هذه المناطق تتشبع تزيد في الاصابات حتي تنخفض فترة إلي أن تصل للاستقرار وهذا ما نراه الآن في المنحني الوبائي.

وتابع المصدر أننا نتمني أن تنخفض الأعداد إلي أن تصل إلي الاستقرار، مشيرا إلي أنه من الوارد العودة الي الزيادة مرة أخري كل ذلك يتوقف علي سلوكيات المواطنين، هناك انخفاض عن نهاية شهر ديسمبر ويعود ذلك الي خوف المواطنين، والالتزام بارتداء الكمامات بعد فرض الغرامات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء وهذا من افضل القرارات التي اتخذت الفترة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى