Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وزير التعليم : بناء الإنسان ضمن خطة الدولة لتطوير التعليم

كتب - محمد علي

شارك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات مراجعة تقرير الإنفاق العام على قطاعات التنمية البشرية، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين.

وفى كلمته، رحب الدكتور رضا حجازي بالحضور، مؤكدًا أنه في إطار ترشيد الإنفاق لا بد من البناء على ما تم من تطوير في المجال التعليمي، وتعمل الوزارة الآن على استكمال خطة الدولة لتطوير التعليم المصري التي بدأت في 2018، مع إمكانية التغيير في آليات التنفيذ التي تجعل هذا التطوير حقيقيا يشعر به كل مواطن مصري، ووجّه بضرورة اكتشاف مهارات تساعد الطلاب على مواكبة التطوير.

وأشار حجازي إلى أن ترشيد الإنفاق في الوزارة يتضمن تعظيم الاستفادة من النماذج الناجحة بوزارة التربية والتعليم مثل «مدارس النيل، ومدارس STEM، والمدارس المصرية اليابانية، والمدارس الحكومية الدولية».

كما أكد الوزير، أنه ضمن هذا الإطار، تتعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع كل الوزارات والجهات المعنية لبناء الإنسان المصري وفقًا للاستراتيجية التي أطلقها رئيس الجمهورية عام 2018 في جامعة القاهرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تتعاون وزارة التربية والتعليم مع وزارة الشباب والرياضة في العديد من المجالات؛ منها اكتشاف ورعاية الموهوبين، كما تتعاون وزارة التربية والتعليم مع وزارة الثقافة لإثراء الأنشطة الفنية والثقافية للطلاب، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في قضية الإتاحة والتسرب من التعليم، مؤكدًا أن هذا التكامل يحقق الفاعلية ويرشِّد الإنفاق.

أول تعليق من “التعليم العالي” على خطأ نتائج تنسيق الشهادة الأمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى