Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وكيل تعليم الدقهلية: الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية بالامتحانات

أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية أثناء امتحانات نصف العام الدراسي.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الموسع الذى عقده، اليوم الثلاثاء، بحضور مديرى عموم المديرية، بشأن وضع الخطوط العريضة والأخيرة لامتحانات نصف العام الدراسى الأول للمراحل الدراسية المختلفة والشهادة الإعدادية العام والمهنية للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وشدد على أهمية متابعة المدارس والوقوف على مدى استعدادها لأعمال امتحانات نصف العام 2021/2022 وضرورة وضع جدول الامتحانات في مكان بارز و واضح لجميع التلاميذ، والتأكيد على الانتهاء من أعمال الامتحانات العملي وسجلات أعمال السنة وتسليمها لكنترول المدرسة.

وأكد أهمية دور الموجه الأول بالإدارة التعليمية وهو المسؤل مسئولية كاملة عن الإشراف و على تكليف المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة لوضع الامتحان مع ضرورة الالتزام بالقرارات الواردة بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

كما أكد على سرية الورقة الامتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة والوزن النسبي لها وذلك وفق المعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوي والامتحانات، ومراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.

ووجه بمتابعة تأمين أماكن وجود الأسئلة بما يضمن سرية الامتحانات وتأمين حجرة الكنترول الداخلي من أبواب ونوافذ وطفايات حريق وخلافة أو نقله في حجرة أكثر أمناً، وذلك مسئولية مدير المدرسة.

وشدد على عملية تقدير الدرجات “صفوف النقل” بحيث تتم بلجنة لا تقل عن ثلاثة أعضاء وتُخصص حجرة للتقدير بجوار الكنترول مع ملازمة مشرف التصحيح لعملية التقدير حتى الانتهاء منها على أن يراعي الموجهين العدالة في توزيع أعمال التصحيح بين المدرسين .

ووجه للموجهين بأخذ نسبة الـ 10% بصفتهم الشخصية دون تكليف المعلمين بالقيام بذلك على أن يتم التوقيع في سجلات أمن المدرسة ودفتر الزيارات وشدد على انتقاء واختيار أفضل العناصر لتشكيل لجنة استلام الأسئلة من المطبعة السرية الخاصة بالشهادة الإعدادية والمسئولة عن التوزيع للمدارس ومراعاة تمثيل “المتابعة ,التعليم الإعدادي والأمن” بتلك اللجنة وبرئاسة مدير الإدارة شخصياً وتُشكل لجنة بكل إدارة تعليمية لفحص طلبات السادة الراغبين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية ومراعاة قبول الاعتذار حال وجود سبب طبي بتقرير طبى موثق من التأمين الصحي أو مانع من أعمال الامتحانات فقط .

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تتبعها غرفة عمليات فرعية وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً والتأخير يستوجب المساءلة القانونية .

وشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضرورة اتخاذ إجراءات التباعد بين أبنائنا الطلاب أثناء تأدية الامتحان حرصا على سلامتهم وتقليل الكثافات الطلابية بلجان الامتحان وضمانا لحسن سير العملية الإمتحانية.

التعليم تكشف مراحل بناء المناهج المطورة حتى الثانوية العامة

لامتحان التيرم الأول ….”التعليم” تعلن نشر أسئلة بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي

زر الذهاب إلى الأعلى