Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهر

لطلاب «الرابع الإبتدائي الأزهري».. كل ما تريد معرفته عن اختبارات شهري أكتوبر ونوفمبر

حدد قطاع المعاهد الأزهرية موعد اختبارات شهرى أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى 2021-2022، ووضع قطاع المعاهد الأزهرية عدد من الضوابط الخاصة باختبار شهرى أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائى.. بوابة «ورقة وقلم» تقدم لكم هذه الضوابط.

ضوابط اختبارات أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائي الأزهري

_ يكون الاختبار بالمعهد تحت إشراف شيخ المعهد والتوجيه ويتم وضع الأسئلة من جانب مدرس المادة تحت إشراف شيخ المعهد.
_ يتم الاختبار في المواد غير الأساسية من قبل إدارة المعهد.
_ يتم تقييم اختبار شهرى أكتوبر ونوفمبر من 30 درجة، على ان يكون امتحان الفصل الدراسى الأول من 30 درجة ويضاف إليها 35 درجة مهام أدائية، و 5 درجات مواظبة ويكون المجموع 100 درجة لكل فصل دراسى لكل المقررات الأساسية.
_ تحسب في نهاية الفصل الدراسى وكذلك في الفصل الدراسى الثانى، ويؤخذ المتوسط الحسابى للفصلين بالقسمة على 2 ويعطى للطالب من خلال ألوان.
_ لا تعلن نتيجة الفصل الدراسى الأول ويعلم الطالب بالنتيجة في نهاية الفصل الدراسى الثانى، وبالنسبة لمادة القيم واحترام الآخر ، تقويم تكوينى.

_ يقيم المعلم سلوك الطلاب وفق نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها الكتاب المقرر باستخدام مقياس الأداء.
وفيما يخص المقرارات الدراسية غير الأساسية ” التربية الرياضية، والتربية الفنية والتوكاتسو ، ويعتبر الطالب ناجحا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص لكل منها، ومن يقل حضوره عن ذلك يعتبر راسبا في المقرر.

وتبدأ الاختبارات يوم الأحد 5 ديسمبر بمادتى القرآن الكريم والتربية الإسلامية، ويوم 6 ديسمبر لمادتى اللغة العربية والخط والمهارات المهنية، و7 ديسمبر لمادتى العلوم والدراسات الاجتماعية، ويوم 8 ديسمبر اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات، ويوم 9 ديسمبر مادة الرياضيات.

أخبار تهمك:

• طريقة التقييم .. كل ما تريد معرفته عن اختبارات الصف الرابع الابتدائي بالأزهر

• تعرف على طريقة التقييم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي بـ«الأزهر»

الأزهر يوضح فوائد الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد كورونا

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى