Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

بشرى لـ36 ألف معلم بشأن التعيينات الجديدة

كشف المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب،  مناقشات لجنة التعليم بمجلس النواب، تطرقت إلى نقص أعداد المدرسين وسوء أحوالهم ، وعدم تثبيت الذين تم التعاقد معهم.

كما تطرقت المناقشات لسياسة الحكومة بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والخدمات المعاونة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

وطرح عضو مجلس النواب، العديد من الموضوعات التي تحتاج إلى خطة ورؤية واضحة، لافتا إلى أن سياسة الوزارة للتطوير بعد ٤ سنوات لا النواب ولا المواطنين فاهمين خطواتها.

ونوه إلى أن ال36 الف معلم الذين اجتازوا اختبار الكترونى لهم أولوية في المسابقات المقبلة، إلى جانب ضرورة مراجعة موضوع صرف رواتب المعلمين والخصم منها على أساسي 2014.
وذكر النائب أن الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل جلسة خلال 6 اسابيع فى لجنة التعليم لمناقشة منهج الصف الرابع الابتدائي، مشيرا إلى أن المركز القومى للامتحانات يقوم بعمل دراسة الآن على منهج سنة 4 القراءة & الحساب .
ونوه إلى أنه جار عمل خطة مع مركز تطوير المناهج لتدريب المعملين والموجهين، وعمل دراسة تنمية مستدامة.
وأشار إلى أنه من ضمن ردود رئيس الادارة المركزية بهيئة الابنية التعليمية، أن نسبة الكثافة الطلابية بالفصول قلت من ٩١ % الى ٤٨ % من عام ٢٠١٤ الى عام ٢٠٢١، لافتا إلى أن النسبة المقبولة من ٤٥ الى ٥٠ طالب بالفصل، ولدينا عجز حاليًا ٢٦٠ ألف فصل.

وطلب النائب ايهاب منصور عمل ملخص بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة واستجاب مشكورا رئيس اللجنة وسيتم عمل الاجراءات.

«س» و«ج».. وزير التعليم يجيب عن جميع التساؤلات حول امتحانات «أولى» و«ثانية» ثانوي

هل توجد مسابقة جديدة لتعيين المعلمين.. وزير التعليم يرد

زر الذهاب إلى الأعلى