Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لأول مرة.. 19 جامعة مصرية فى تصنيف «تايمز» البريطانى

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى عن زيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة فى تصنيف “Times Higher Education” البريطاني ليصل إلى ١٩ جامعة مصرية بين أفضل ١٢٠٠ (ألف ومائتين) جامعة شملها التصنيف من بين ٢٥٠٠٠ (خمسة وعشرين ألفا) على مستوى العالم مقارنة بالأعوام الماضية، حيث بلغ عـــدد الجـــامعات المصـــرية ٩ جامعات عام 2018، و 8 جامعات عام 2017، و3 جامعات عام 2016.
أضاف الوزير أن نسبة الجامعات المصرية التى ظهرت فى تصنيف التايمز بلغت 1.5% من إجمالى ١٢٠٠ جامعة، وهذه النسبة تفوق تعداد سكان مصر (1.3%) من إجمالى تعداد السكان العالمي، ووفقاً لهذا التصنيف الذى يعد من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات تكون مصر قد تفوقت على العديد من دول العالم المتقدم فى التصنيف الدولي للجامعات.
أوضح د.عبدالغفار أن هذا النجاح للجامعات المصرية يرجع إلى إصرار منظومة التعليم الجامعى فى مصر على تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بالارتقاء بموقع الجامعات المصرية فى التصنيف الدولي للجامعات، والتقدم الملحوظ على مستوى تنفيذ خطة التعليم العالى والبحث العلمى ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.
يوضح تصنيف Time Higher Education للعام 2019 أن هناك تقدمًا ملحوظًا للجامعات الإقليمية في هذا الترتيب، حيث جاءت جامعات “الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبنها، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والمنصورة، وقناة السويس” فى المرتبة من ٦٠١ – ٨٠٠، وجاءت جامعات “الإسكندرية، والقاهرة، والفيوم، وسوهاج، وطنطا” فى المرتبة من ٨٠١ – ١٠٠٠، بينما جاءت جامعات “عين شمس، والأزهر، وأسيوط، وحلوان، والمنوفية، والمنيا، وجنوب الوادى، والزقازيق” فى المرتبة من ١٠٠١-١٢٠٠.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى