Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئيس جامعة القاهرة لـ”وكالة الفضائية الأفريقية”: تقدمنا في التصنيفات الدولية خلال 2018

رحمة المهدى

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لجنة من الخبراء والفنيين في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء والاستشعار عن بعد (وكالة الفضاء الإفريقية) خلال زيارتها لمصر، لتقييم الوضع الفني والعلمي في مجال علوم الفضاء، وذلك في إطار قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتقدم بطلب للاتحاد الإفريقي لاستضافة مصر مقر وكالة الفضاء الإفريقية.

أكد رئيس جامعة القاهرة، خلال اللقاء، أن الجامعة لديها العديد من الأبحاث والكوادر البحثية والعلماء المتميزين الذين يمكنهم تقديم الكثير لأفريقيا في العديد من المجالات العلمية، ومن بينها علوم الفضاء والاستشعار عن بُعد، مضيفًا أن كلية الهندسة بجامعة القاهرة لديها اسهامات كبيرة علي المستوي العالمي في هذا المجال.
كشف الخشت، تقدُم جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية،لافتا إلى أن الجامعة تأتي ضمن أفضل 300 جامعة حول العالم في مجال التوظيف وفقا لترتيب المصنف الانجليزي QS لمعيار التوظيف، وضمن أفضل 500 جامعة علي مستوي العالم.
ونوه بأن الجامعة تقدمت في التصنيفات الدولية للجامعات خلال عام 2018 بشكل ملحوظ وتصدرت الجامعات المصرية، وتم تصنيف 16 من التخصصات الأكاديمية بالجامعة في ترتيب متقدم عالميًا، من بينها تخصص الهندسة الذي جاء في الترتيب 231 عالميًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى