Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

خطوة جديدة لدعم التعليم الفنى والبحث العلمى فى مصر

على خيرالله

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى بأن الاتفاقية التى وقعها اليوم مع الدكتور “راينهولد لوكر” الخاصة باتفاقية لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية، ويكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة، تمثل بادرة جديدة لدعم التعليم الفني والبحث العلمي والصناعات بشكل شامل، بما يسهم في تحسين الإنتاجية وتحديثها.
أشار عبدالغفار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة يمكن أن تكون منطقة جذب تعليمية للطلاب من الدول العربية والأفريقية لتلقي هذه النوعية الجديدة من التعليم، وبالتالي تصبح من أدوات الدبلوماسية الناعمة لمصر في المنطقة، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بصورة شخصية بهذا النموذج الألماني في التعليم وداعم له، حيث إنه يولي مسألة تطوير التعليم وبناء الإنسان المصري أهمية بالغة منذ بدء فترة ولايته الثانية.

كشف وزير التعليم العالى أن الحكومة ستبدأ الإجراءات التشريعية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع، ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب خلال أسابيع مشروع قانون يسمح بإنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر، وهي جامعات ذات تخصصات تكنولوجية في مجالات مختلفة مثل الإعلام الفنون الجميلة والعمارة والتصميم الهندسي والزراعة والصناعات الغذائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى