Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

اليوم.. ختام الدورة التدريبية لتحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة

على خيرالله

تختتم اليوم الدورة التدريبية الأولى لمشروع هيئة التعاون الدولى اليابانية “جايكا” لتحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، يبدأ حفل ختام الدورة بتسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية إلى 74 متدربة من بين 243 متدربة حضرن للتدريب من الحضانات المستهدفة وغير المستهدفة بعد نجاحهن في استكمال 15 مادة أو أكثر من الدورة التدريبية.

كانت دولتا مصر واليابان أطلقت مبادرة”الشراكة المصرية اليابانية للتعليم”لبناء قدرات الشباب المصري من خلال مشاركة أهم عناصر النظام الياباني في المراحل التعليمية المختلفة مع الجانب المصري بهدف تعزيز الرخاء والسلام والاستقرار و التنمية في مصر.

تتضمن المبادرة عدة مشروعات لتحسين جودة التعليم في مصر، منها مشروع التعاون الفني تحت عنوان “تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة”، والذي تم توقيع مذكرة لإطلاقه بين هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) والوزارة المصرية للتضامن الاجتماعي في السابع من فبراير عام 2017.

المواد المقررة في الدورة التدريبية تتضمن مبدأ رعاية وتعلم الطفل، ورعاية الأسرة والطفولة، والرعاية الاجتماعية، والاستشارة والدعم، والحماية الاجتماعية، ونظريات مقدمي الرعاية (الميسرات)، علم نفس الطفل، صحة الطفل “1- صحة الطفل؛ 2- النظام الغذائي للطفل”، ونظريات دعم الأسرة، ومنهج نظريات رعاية الطفولة، ونظرة عامة على نظريات محتوى رعاية الطفولة، ورعاية الرضع، ورعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، والاستشارة ودعم رعاية الطفولة، ومهارة قدرات التعبير تحت إطار رعاية الطفولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى