Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اقتراح بتنظيم «أسبوع الصداقة الشبابي» بين مصر والصين

رحمة المهدى

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  السيد ليو كيونج نائب رئيس الاتحاد الصيني للشباب والوفد المرافق، وذلك على هامش المشاركة فى منتدى شباب العالم الذى يُعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري تحت رعاية وبحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

تناولت المباحثات سبل التعاون الثنائي بين مصر والصين على صعيد قطاع الشباب، وطرح مجموعة من البرامج والمشروعات لتنفيذها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فى ضوء حرص البلدين على تفعيل التعاون الشبابي بينهما.

أكد الدكتور أشرف صبحي عمق آفاق التعاون بين مصر والصين فى مختلف المجالات، لافتاً إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على التعاون فى المجال الشبابي مع “الاتحاد الصيني للشباب” والتفكير فى تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات الشبابية المشتركة.

طرح الوزير -خلال اللقاء- مجموعة من المقترحات للتعاون مع الجانب الصيني منها تنظيم “أسبوع الصداقة الشبابي بين مصر والصين” يتم خلاله استضافة مجموعة من شباب الصين بمصر ويعقبه فى العام التالى استضافة الصين لمجموعة من شباب مصر، على أن يتضمن برنامج الزيارة أنشطة وبرامج ثقافية وفنية ورياضية بهدف تبادل الثقافات والحوار بين الشباب المصري الصيني، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ دورات تدريبية، واستضافة مصر لمدربي الصين المتميزين فى الألعاب الفردية للاستفادة من خبراتهم وذلك بالتعاون مع الجهة المعنية بالرياضة فى الصين.

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الصيني للشباب حرص بلاده على التعاون مع مصر فى مجال العمل الشبابي، مرحباً بالمشروعات المطروحة للتعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة فى مجال العمل الشبابي.

 

وقدم نائب رئيس الاتحاد الصيني للشباب الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة لزيارة الصين خلال العام القادم؛ للتعرف عن قرب على بيئة العمل فى مجال الشباب والبرامج والمشروعات المنفذة لشباب الصين كخطوة هامة تؤكد حرص البلدين على تفعيل التعاون فى المجال الشبابي.

 

واتفق وزير الشباب والرياضة مع نائب رئيس الاتحاد الصيني للشباب على تحديد ما تم الاتفاق عليه من برامج ومشروعات وإدراجها فى اتفاقية تمهيدا لتوقيعها واتخاذ الخطوات التنفيذية.

 

حضر اللقاء الوفد الصيني المشارك بمنتدى شباب العالم والممثل عن اتحاد شباب الصين والمكون من كل من جيا بو نائب الأمين العام للاتحاد، وزهي مانجيهي نائب مدير العلاقات الدولية بالاتحاد، وبان يانجتينج مسئول برامج بإدارة العلاقات الدولية بالاتحاد، والدكتورة ما يونا أستاذة الدراسات السياسية بجامعة الصين الشبابية، وشين اكسارو الصحفية المتخصصة فى المجال الشبابي، إضافة إلى مسئولى سفارة الصين بجمهورية مصر العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى