Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة القاهرة تحتفظ بالصدارة بتصنيف «SCimago» الدولي في 2018

سارة ممدوح

أظهرت مؤشرات تصنيف “سيماجو” للجامعات لعام 2018، وهي مؤسسة دولية تهتم بنشر ترتيب الجامعات في البحث العلمي سنويًا على مستوى العالم، أن جامعة القاهرة احتفظت بصدارة الجامعات المصرية.
وأظهرت مؤشرات عام ٢٠١٨، أنه وفقًا للترتيب المصري للجامعات الحكومية تأتي جامعة القاهرة في المقدمة ويليها جامعات الإسكندرية، عين شمس، المنصورة، أسيوط، الأزهر، الزقازيق، قناة السويس، طنطا، المنيا، المنوفية، بنها، الفيوم، حلوان، بني سويف، كفر الشيخ، أسوان، دمنهور، السويس، بورسعيد، جنوب الوادي”.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة حريصة على تقديم الدعم الكامل للبحث العلمي وزيادة معدلات النشر الدولي وتحسين نوعيته، إلى جانب الجهود المبذولة لتحسين مركز الجامعة في التصنيفات العالمية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا باستثمار الأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف القطاعات الأكاديمية بالجامعة في معالجة قضايا محددة تتعلق بالتنمية والاقتصاد.

وأضاف الخشت، أن عدد البحوث العلمية المنشورة دوليًا باسم جامعة القاهرة في المجلات والدوريات العلمية المعتمدة لمختلف كليات الجامعة وقطاعاتها الأكاديمية، بلغت نحو 4 آلاف بحثًا علميًا باسم جامعة القاهرة حتى الآن، إلى جانب زيادة عدد الباحثين ومعامل التأثير والإاتشهادات بالبحوث العلمية لجامعة القاهرة المنشورة دوليًا في محافل البحث العلمى العالمية بنسبة 17.11، لافتًا إلى أن جامعة القاهرة استحوذت على نحو 18.5 % من مجموع النشر الدولي لمصر خلال عام 2018.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى زيادة مجالات التعاون مع الجامعات الأجنبية بهدف إنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث المشتركة ذات الصلة بالتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى